ارتفاع بورصات الخليج الرئيسية بفضل آمال خفض أسعار الفائدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع بورصات الخليج الرئيسية بفضل آمال خفض أسعار الفائدة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 12:13 مساءً

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع استمرار معنويات المستثمرين مرتفعة بفضل آمال خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر أيلول.

ومن المتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) دورة خفض أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر أيلول بشأن السياسة النقدية.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون في السوق بنسبة 67 بالمئة قيام البنك المركزي الأميركي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، ويتوقعون بنسبة 33 بالمئة خفضها بمقدار 50 نقطة أساس.

ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية والخدمات وبيانات الوظائف الشاغرة ورواتب العاملين في القطاع الخاص وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية الأميركي يوم الجمعة.

وتسترشد دول مجلس التعاون الخليجي الست، ومن بينها السعودية، في سياستها النقدية بقرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي لأن معظم عملات المنطقة مربوطة بالدولار.

وارتفع المؤشر السعودي 0.1 بالمئة مع صعود سهم مجموعة التيسير لتصنيع منتجات الألمنيوم 0.3 بالمئة وزيادة سهم شركة أرامكو العملاقة للنفط 0.5 بالمئة.

وقالت ستة مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لرويترز إن المنظمة ستمضي قدما في زيادة مقررة لإنتاج النفط اعتبارا من أكتوبر تشرين الأول.

وربح مؤشر دبي 0.6 بالمئة مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية 2.1 بالمئة وزيادة سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.3 بالمئة.

وصعد مؤشر أبوظبي 0.2 بالمئة.

وارتفع المؤشر القطري 0.6 بالمئة مع زيادة سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج، واحدا بالمئة.

وفي سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة المملوكة للدولة في مؤتمر صحفي أمس الأحد إن الشركة ستزيد إنتاجها من اليوريا إلى أكثر من 12.4 مليون طن سنويا من ستة ملايين طن حاليا، لكنه لم يحدد إطارا زمنيا لذلك.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق