تشققات مخيفة وانهيارات في عدد من القرى وسط اليمن.. وتخوفات من كارثة وشيكة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشققات مخيفة وانهيارات في عدد من القرى وسط اليمن.. وتخوفات من كارثة وشيكة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 11:14 صباحاً

أبدى سكان عدد من المناطق الريفية في محافظة إب وسط اليمن مخاوفهم من كارثة وشيكة بعد تعرضها لتشققات وانهيارات أرضية كبيرة، نتيجة لموجة أمطار غزيرة مستمرة منذ أسابيع.

وأفاد سكان محليون أن منطقة جبل "الخضراء" في مديرية بعدان شرقي المحافظة شهدت انهيارات وتشققات، مما أثار مخاوف من توسعها وتجددها، حيث تمثل تهديداً حقيقياً لحياة السكان.

وفي قرية "الخشابي" بعزلة المنار، بمديرية بعدان، ظهرت انهيارات جديدة وتسببت في أضرار على منازل المواطنين، في ظل تخوفات من توسعها.

وفي وقت سابق تعرضت قرية الخشابي لانهيارات متكررة تسببت في أضرار كبيرة ونزوح بعض الأهالي، مع استمرار تهديد من بقي فيها.

وقبل عام، شهدت قرية "العشة" بعزلة "أعماد" بمديرية يريم شمال شرقي محافظة، انهيارات وتشققات واسعة أدت لأضرار في ممتلكات المواطنين وقطعت طرقات المنطقة التي لا تزال معرضة لمخاطر عدة حتى اللحظة، وسط مناشدات من الأهالي للجهات المعنية والمنظمات للتدخل للحد من تلك المخاطر المستقبلية، بحسب "المصدر أونلاين".

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت محافظة إب انهيارات صخرية وترابية في عدة مديريات، مما أدى إلى قطع الطرقات وتدمير الممتلكات والأراضي الزراعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق