عاجل

محافظ الجيزة يبحث شكاوى مخالفات البناء مع الأهالي.. ويوجّه بسرعة حلها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الجيزة يبحث شكاوى مخالفات البناء مع الأهالي.. ويوجّه بسرعة حلها - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 10:24 صباحاً

وجّه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتعزيز آليات التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم للتعرف على مطالبهم وشكاواهم والعمل على حلها، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتلبية احتياجاتهم.

عرض عقار متضرر على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط

واستهل محافظ الجيزة اللقاء بالترحيب بالمواطنين والتأكيد على حرص الدولة المصرية وقيادتها وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تلبية احتياجات المواطنين والاستماع لهم وبحث مطالبهم وسرعة البت بها.

وخلال اللقاء، ناقش محافظ الجيزة شكوى أحد المواطنين من سكان شارع عبدالعزيز عابد بحي الهرم، يتضرر فيه من مالك العقار المجاور ببناء 7 طوابق، ما تسبب في شروخ طولية وعرضية بمنزل الشاكي.

وببحث الموضوع تبيّن أنّ العقار محل الشكوى حاصل على تصالح على الأدوار من الدور الأرضي حتى السادس، وعلى الفور وجّه المحافظ رئيس حي الهرم بإزالة الطابق السابع المخالف لعدم وجود تصالح عليه مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما وجّه محافظ الجيزة بعرض حالة العقار المتضرر على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وفحص ومعاينة العقار واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على سلامة المواطنين.

وكلف النجار رئيس حي الهرم، باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إخلاء أحد العقارات المخالفة بشارع محمد رشدي المتفرع من المجزر الآلي في المريوطية بتهمة البناء المخالف، ما أثر على السلامة الإنشائية للعقار، وذلك حرصا على السلامة العامة للمواطنين، مشددا على ضرورة إلزام المالك بإحضار تقرير هندسي من جهة حكومية معتمدة «المركز القومي لبحوث الإسكان أو كلية هندسة جامعة القاهرة»، لبيان الحالة الإنشائية للعقار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

وشدد محافظ الجيزة خلال اللقاء على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمتابعة العقارات التي تمثل خطورة داهمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

بحث شكوى أحد المواطنين

وشهد اللقاء بحث شكوى أحد المواطنين من قاطني شارع سليمان النجار بمنطقة كفر غطاطي بحي الهرم، يتضرر فيه من أحد الأشخاص ببناء سور مخالف وغلق الشارع، وعلى الفور وجّه محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم بإزالة الأسياخ الحديدية لعدم السماح للمخالف بتكرار المخالفة مرة أخرى.

كما بحث محافظ الجيزة خلال اللقاء عددا من شكاوى للمواطنين بمراكز ومدن منشأة القناطر وأبوالنمرس، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات مع قطع المرافق عنها لعدم انتفاع المخالف والاستفادة بها لحين تنفيذ أعمال الإزالة.

ونوهت محافظة الجيزة بأنّ غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة تستقبل شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، والخط الساخن 114، وخدمة واتساب على أرقام 01016050453، إضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة، وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق