تأثير الإمبريالية البريطانية في مسار التاريخ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

عبر قرون من الهيمنة، غيّرت الإمبراطورية البريطانية وجه العالم، راسمة حدوداً جديدة ومؤثرة في الاقتصاد والسياسة والثقافة على نطاق هائل، وحتى بعد انهيارها، ما زالت آثار هذه القوة الإمبريالية تلقي بظلالها على المجتمعات الحديثة، مؤكدة عمق تأثيرها في تاريخ البشرية.

يستكشف ساثنام سانغيرا، الكاتب والصحفي المعروف، الإرث العالمي للإمبراطورية البريطانية، ويسلط الضوء على الطرق التي لا تزال تؤثر بها في الاقتصاد والسياسة والثقافة حول العالم.

في كتابه هذا يتابع سانغيرا، تحليله العميق لتأثير الإمبراطورية البريطانية الذي بدأه في كتابه الأكثر مبيعاً «إمبراطورية الأرض: كيف شكلت الإمبريالية بريطانيا الحديثة؟».

ويشير سانغيرا إلى أن 2.6 مليار شخص يعيشون في دول كانت تحت الاستعمار البريطاني، ما يعكس تأثير الإمبراطورية العميق في ربع سكان العالم آنذاك، بما فيها خارج حدودها. من انتشار المسيحية من خلال المبشرين إلى تشكيل القانون الدولي، كان للإمبراطورية البريطانية التأثير الكبير في النظم العالمية. حتى اليوم، يقود ثلث سكان العالم سياراتهم على الجانب الأيسر من الطريق، وهو أثر مباشر من آثار الإمبراطورية، مع ذلك، يشير سانغيرا إلى أن فهم البريطانيين لتاريخ إمبراطوريتهم يختلف بشكل كبير عن تجربة العالم مع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق