عاجل

مزاد القرن.. بيع أغلى مجموعة عملات في العالم بعد حظر دام 100 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

بعد مرور قرن من الزمن على وصية غير مسبوقة، تستعد أغلى مجموعة عملات في العالم للظهور في مزاد علني، هذه المجموعة الأسطورية التي جُمعت بعناية على مدار أكثر من ستة عقود من قِبل رجل الأعمال الدنماركي لارس إميل بروون، كانت مخبأة كاحتياطي طوارئ لحماية تراث الدنمارك.

واليوم، وبعد انتهاء حظر البيع الذي استمر 100 عام، سيتم عرض هذه الكنوز النادرة في سلسلة من المزادات التي يتوقع أن تحقق أرقاماً قياسية في عالم جمع العملات.

الوصية الغريبة

بعد وفاة لارس إميل بروون، أحد أقطاب صناعة الزبدة الدنماركية، في عام 1923، كانت هناك وصية غريبة تركها ضمن وصيته، وهي أن تُحفظ مجموعته الضخمة من العملات الورقية والمعدنية والميداليات التي جمعها على مدار أكثر من ستة عقود كاحتياطي طوارئ للمجموعة الوطنية الدنماركية في حالة تعرضها للدمار، وبعد مرور قرن كامل، إذا كانت الأمور على ما يرام، يمكن بيع هذه المجموعة أخيراً لصالح أحفاده.

في الشهر المقبل، وبعد مرور أقل من عام على انتهاء أمر الحظر الذي دام 100 عام، سيتم عرض أول مجموعة من العملات من مجموعة بروون الشخصية التي تضم 20,000 قطعة في المزاد.

وسيستغرق الأمر عدة مزادات لتفريغ خزائن بروون، لكن بمجرد اكتمالها، ستكون هذه المجموعة الأكثر تكلفة في العالم وفقاً لشركة ستاكس باورز…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق