عاجل

الجمعية التونسية لعصاميي الفن التشكيلي تنظم ظاهرة "هيا نديرو لمّة" بجربة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجمعية التونسية لعصاميي الفن التشكيلي تنظم ظاهرة "هيا نديرو لمّة" بجربة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 02:45 صباحاً

الجمعية التونسية لعصاميي الفن التشكيلي تنظم ظاهرة "هيا نديرو لمّة" بجربة

نشر بوساطة وحيدة المي في الشروق يوم 01 - 09 - 2024

alchourouk
تنظم الجمعية التونسية لعصاميي الفن التشكيلي بالمركز المتوسطي للموارد الجمعياتية بحومة السوق من 02 إلى 06 سبتمبر تظاهرة فنية تشكيلية تحت عنوان ' هيا نديرو لمة ". وأوضحت رئيسة الجمعية الفنانة التشكيلية لطيفة الجلاصي أن العنوان تمّ استلهامه من عمق اللهجة الجربية بما تعبّ عنه من تواصل و ترابط اجتماعي.
وهو في الواقع دعوة للاجتماع والاحتفاء بالفن والثقافة. وأوضحت أنّ هذه لفعالية ستجمع بين الفن والإبداع والطبيعة . يتضمن البرنامج معرضًا جماعيًا بعنوان " إيجاو قدانا فنا واتانا " تشارك فيه نخبة من الفنانين التشكيلين من مختلف الخلفيات والمدارس الفنية، ومن مصر ، فلسطين فرنسا الجزائر ، إلى جانب فنانين من عديد المناطق التونسية ، حيث سيعرضون أعمالهم الفنية التي تعكس رؤاهم وإبداعاتهم الشخصية.
إلى جانب المعرض، ستتاح الفرصة للمشاركين لحضور ورشات تطبيقية تهدف إلى تنمية المهارات الفنية وتعزيز قدراتهم في مجال الرّسم والتشكيل. وعلى هامش التظاهرة ستنطلق رحلة بحرية مع مجموعة من الفنانين المشاركين، حيث سيستمدون من جمال الطبيعة البحرية وسحر الأفق حافزا لخلق لوحات مستوحاة من هذا المحيط الطبيعي الفريد.
وخلُصت رئيسة الجمعية إلى أنّ فعاليات " هيا نديرو لمة "تهدف إلى توسيع آفاق الإبداع الفني وتقديم أعمال فنية جديدة نابضة بالحياة والجمال، تعتبر تجربة فنية متكاملة تمزج بين الاستلهام من الطبيعة والتفاعل مع مجموعة متنوعة من المبدعين، مما يوفر بيئة غنية بالتحفيز والتبادل الثقافي والفني.
كما أن الجمعية التونسية لعصاميي الفن التشكيلي ستكرّم الفنان العصامي المختص في الفسيفساء الطيب زيود الذي عمل جاهدا ليخرج هذا الفن من طابعه الكلاسيكي نحو الحداثة ويجعله وسيلة لطرح العديد من القضايا الاجتماعية ،كما سبتمّ تكريم الفنان عدنان بن عزوسين الذي سيشرف على الورشة التطبيقية، وهو فنان له تقنية خاصة تعتمد على الرسكلة لتكوين لوحاته الفنية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق