أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الأول من الأسابيع الثقافية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
9db9a11d5e.jpg 1/4 8f609d9929.jpg 2/4 82b6c58962.jpg 3/4 b67b35698c.jpg 4/4

belbalady.net نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات اليوم الأول من الأسابيع الثقافية بجميع الإدارات الفرعية بعدد (17) أسبوعا.

يأتي هذا في ضوء الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية وضمن الجهود الدعوية التي تقوم بها مديرية أوقاف الفيوم لنشر الفكر الوسطي. 

 جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، ومديري إدارات الأوقاف الفرعية، وبحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المميزين، وذلك تحت عنوان: "العالم قبل ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم".

العلماء: الجزيرة العربية عاشت قبل ميلاد النبي أسوأ مراحل حياتها

وخلال هذه اللقاءات أكد العلماء أن الجزيرة العربية عاشت قبل ميلاد النبي - صلى الله عليه وسلم -مرحلة من أسوأ مراحل حياتها وشؤونها الدينية والاقتصادية والاجتماعية، وعانت فوضى عامة في كافة أمورها،وأصبح الشرك والجهل والفساد الأخلاقي من أبرز ملامح هذه الفترة من عمرها، وانشغل الناس فيها بالصراعات التي أدت إلى حروب طاحنة بينهم، يصف لنا سيدنا جعفر بن أبي طالب- رضي الله عنه - أحوال الناس في مكة قبل بعثة النبي -صلى الله عليه وسلم - فيقول للنجاشي ملك الحبشة: "أيها الملك كنا قوماً أهل جاهلية، نعبد الأصنام، ونأكل الميتة، ونأتي الفواحش، ونقطع الأرحام، ونسيء الجوار، ويأكل القوي منا الضعيف، فكنا على ذلك حتى بعث الله إلينا رسولاً منا، نعرف نسبه وصدقه، وأمانته وعفافه، فدعانا إلى الله لنوحده ونعبده، ونخلع ما كنا نعبد نحن وآباؤنا من دونه من الحجارة والأوثان، وأمرنا بصدق الحديث وأداء الأمانة وصلة الرحم وحُسن الجوار"، فبعث الله تعالى نبيه -صلى الله عليه وسلم- لإخراج الناس من الظلمات إلى النور، قال الله تعالى: {الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ العَزِيزِ الحَمِيدِ.

وأشار العلماء إلى أنه لولا النبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) وما أرسل به من عند الله لبقيت الإنسانية كما كانت قبل بعثته في ظلام دامس وفي ضلال مبين إلى يوم القيامة". 

166.jpg
167.jpg
a5a1672636.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه وزير
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق