غضب في شوارع صنعاء: ذوو الإعاقة يطالبون بمستحقاتهم قبل فوات الأوان! - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غضب في شوارع صنعاء: ذوو الإعاقة يطالبون بمستحقاتهم قبل فوات الأوان! - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 01:59 صباحاً

نظم عشرات الطلاب والطالبات من المراكز المختصة بذوي الإعاقة في العاصمة اليمنية صنعاء وقفة احتجاجية، يوم السبت، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وتأتي هذه الوقفة كجزء من خطوات تصعيدية نتيجة لتجاهل إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لمطالبهم المستمرة منذ فترة طويلة.

ورفعت مراكز وجمعيات مدارس المعاقين في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي مطالبها إلى إدارة الصندوق، داعية إلى الإسراع في صرف الموازنات التشغيلية وفق المعايير المحددة، والتزام الصرف المنتظم بشكل شهري لضمان استمرار العملية التعليمية لذوي الإعاقة.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها من الوقفة الاحتجاجية طلابًا وطالبات من الأقسام المهنية في جمعية الصم والبكم بأمانة العاصمة، وهم يحملون لافتات تطالب بسرعة صرف الموازنة التشغيلية للجمعية.

وتضمنت الشعارات واللافتات مطالب واضحة بضرورة استجابة الصندوق لهذه المطالب العاجلة لضمان استمرار الخدمات التعليمية والتأهيلية المقدمة لهذه الفئة.

وخلال الوقفة، ناشد المحتجون إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالاستجابة الفورية لمطالبهم، مشيرين إلى أن التأخير في صرف المخصصات المالية يعرض مستقبلهم التعليمي والتأهيلي للخطر، حيث يعتمد العديد منهم على هذه المخصصات لاستكمال دراستهم دون انقطاع.

وحمّلت مدارس وجمعيات ذوي الإعاقة إدارة الصندوق المسؤولية الكاملة عن حرمان ذوي الإعاقة من حقوقهم، مؤكدين أن استمرار هذا التجاهل يهدد بحرمان مئات الفتيات والشبان من فرصة مواصلة تعليمهم، مما يعمق من معاناتهم ويزيد من التحديات التي تواجههم في حياتهم اليومية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق