"المودة" تشارك تجربتها في منتدى الاسرة 2024 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المودة" تشارك تجربتها في منتدى الاسرة 2024 - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 12:38 صباحاً

تشارك جمعية المودة للتنمية الأسرية في منتدى الأسرة 2024، الذي ينظمه مجلس شؤون الأسرة تحت شعار "الأسرة والإرشاد الأسري: بناء القوة من الداخل في عالم متغير". وأسهمت المودة في تحقيق إنجازات متميزة في مجال الإرشاد الأسري، عبر 4 مشاريع حكومية محلية وإقليمية تم تنفيذها في مجال الارشاد الاسري. حيث قدمت خدماتها لأكثر من 192,000 مستفيد على مدى 21 عامًا. بمشاركة 176 أخصائي ومستشار يقدمون الدعم من خلال 25 مكتب استشاري، مع أكثر من 576,000 جلسة إرشادية، وساهمت في تدريب وتأهيل 5700 ممارس في الارشاد الاسري منذ تأسيسها عام 2003.

ونفذت المودة استراتيجية الإرشاد الأسري في المملكة بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأسهمت في تخفيض نسبة الصراعات الأسرية بنسبة 29% قبل وصولها للمحاكم، وتواصل تعزيز علاقتها مع الأسر عبر مجموعة من الخدمات أهمها الهاتف الارشادي، والارشاد بالمقابلة، والإرشاد الالكتروني ومجموعات الدعم والعيادات الارشادية بالسجون والحرم المكي، وخدمة منصة تراضي لتسوية النزاعات الاسرية بمتوسط آثر الخدمات الارشادية المقدمة على الأسر 73%، كما أصدرت 11 بحثًا ودراسة في مجال الإرشاد الأسري، مما يعكس التزامها بدعم الأسر وتعزيز التماسك الأسري.

وأكد محمد بن علي آل رضي، مدير عام الجمعية، على أهمية المنتدى في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القطاعات المختلفة لدعم الأسرة.

وأشار "آل رضي " إلى أن الهدف من مشاركة المودة في المنتدى؛ تعزيز التكامل وتبادل الأفكار مع نخبة من الخبراء والمتخصصين، بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 وبناء أسر قوية ومتماسكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق