وزير الداخلية يلتقي مدير عام «مكافحة المخدرات» وعدداً من قياداتها بمنطقة الرياض - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الداخلية يلتقي مدير عام «مكافحة المخدرات» وعدداً من قياداتها بمنطقة الرياض - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 11:46 مساءً

السياسة

التقى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد

Share Tweet

التقى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، وعدداً من قيادات مكافحة المخدرات في منطقة الرياض.

ونقل وزير الداخلية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مؤكداً أنه بتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة، تستمر الجهود الأمنية في جميع مناطق المملكة لمكافحة محاولات تهريب وترويج المخدرات وتعقب المتورطين فيها، والتعامل معهم بكل حزم وقوة.

وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود قد اطلع على موجز قدمه منسوبو ومنسوبات مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض عن أهم الضبطيات والعمليات الأمنية الاستباقية التي نفذتها مكافحة المخدرات خلال الفترة الماضية.

وبعد اللقاء، دشن وزير الداخلية مركز «راصد» لعمليات الأمن السيبراني بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الذي يهدف إلى حماية شبكة المديرية العامة لمكافحة المخدرات وأنظمتها وأجهزتها وبرامجها وتطبيقاتها من التهديدات الرقمية المحتملة، ويعمل المركز على مدار الساعة من خلال كوادر وطنية مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال.

حضر اللقاء نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

08df18cc36.jpg

Continue Reading

السياسة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان لقاء تعريفياً لتهيئة المعلمين والمعلمات القادمين من جمهورية الصين

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان لقاء تعريفياً لتهيئة المعلمين والمعلمات القادمين من جمهورية الصين الشعبية لتدريس مادة اللغة الصينية بمدارس التعليم العام بالمنطقة، بمركز القيادات بتعليم صبيا. واستهدف اللقاء 25 معلمة ومعلماً صينياً لمساعدتهم على الاندماج في بيئة العمل في مدارس المنطقة.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي أن تعليم جازان سوف يقدم الدعم ويذلل الصعوبات التي ستواجه المعلمين والمعلمات الصينيين، مشيراً إلى أن مادة اللغة الصينية سوف تُطبق في 25 مدرسة وستكون خطوة مهمة باتجاه فتح آفاق دراسية جديدة أمام الطلاب والطالبات من خلال توسيع دائرة التنوع الثقافي أمامهم، متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق والتميز في جميع المجالات.

وتضمن اللقاء عدداً من أوراق العمل عن أخلاقيات مهنة التعليم، مفهوم أخلاقيات التعلم، صفات المعلم، معايير مهنة التعليم، مصادر أخلاقيات مهنة التعلم، فوائد الالتزام بأخلاقيات مهنة التعلم، وكذلك أوراق عمل عن الهيكل الإداري والتنظيمي للمدرسة ونماذج الهياكل التنظيمية للمدارس، وإرشادات قبل البدء في عملية التدريس.

كما اشتمل اللقاء على عروض مرئية عن العلاقات السعودية الصينية وعن منطقة جازان، وإلقاء الضوء على منجزات الإدارة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وعرض بيانات المدارس المستهدفة بتطبيق تعليم اللغة الصينية. وعبر معلمو ومعلمات اللغة الصينية عن سعادتهم البالغة بالقدوم إلى المملكة والتعرف على شعبها.

Continue Reading

السياسة

احتفت الإدارة العامة لتعليم جدة اليوم بوفد المعلمات والمعلمين الصينيين المكلفين بالعمل في مدارس جدة ضمن المشروع

احتفت الإدارة العامة لتعليم جدة اليوم بوفد المعلمات والمعلمين الصينيين المكلفين بالعمل في مدارس جدة ضمن المشروع الوطني والإستراتيجي لتعليم الطلبة اللغة الصينية في مدارس التعليم العام، وذلك ببهو مبنى «السيف» بمقر الإدارة، إلى جانب عقد لقاء تعريفي شامل بقاعة الاجتماعات الرئيسية.

ورحبت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي بالمعلمين والمعلمات الصينيين، إذ كانت في مقدمة المستقبلين إلى جانب عدد من قيادات التعليم، موضحة أن المشروع الوطني لتعليم الطلبة اللغة الصينية في مدارس التعليم العام يأتي لتعزيز التنوع الثقافي للطلاب بما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية ٢٠٣٠، علاوة على كونه خطوة لفتح آفاق دراسية جديدة أمام الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية بالمملكة، باعتبار تعلم اللغة الصينية جسراً بين الشعبين يسهم في زيادة روابط العلاقات التجارية والثقافية بين البلدين.

وأضافت أن إدارة تعليم جدة تشارك في المضي قدماً لمواكبة تطلعات حكومتنا الرشيدة ووزارة التعليم، من خلال وضع الطلاب ركيزة مهمة في المنظومة التعليمية وتقديم الدعم الشامل لهم نفسياً واجتماعياً، والسعي الدائم إلى إتاحة الفرص التي تمكنهم من توظيف قدراتهم بشكل كامل، كون الطالب المستهدف من كل المبادرات والفعاليات والمنجزات، وهو الناتج الذي يُفاخر به ليكون عنصراً فاعلاً وقادراً على تطوير مستقبل الوطن.

من جانبهم عبر عدد من المعلمين والمعلمات الصينيين عن سعادتهم وشغفهم بالمساهمة في تدريس لغتهم في مدارس المملكة، وإسهامهم في توطيد العلاقات الثقافة بين البلدين من خلال العلم، معربين عن استعدادهم وجاهزيتهم التامة لخوض هذه التجربة الرائدة والثرية التي ستضاف لسجلهم المهني الذي سيفتخرون به كثيراً.

يُذكر أنه بوصول المعلمين والمعلمات الصينيين سيتم البدء في تطبيق منهج اللغة الصينية في 41 مدرسة للمرحلة المتوسطة في جدة، بعد أن تسلمت إدارات المدارس المعنية مقرراتها الدراسية، إذ اختيرت مجموعة من المدارس المتوسطة الحكومية لتكون رائدة في تطبيق البرنامج، بدءاً من تدريس اللغة الصينية في الصف الأول متوسط بمعدل ثلاث حصص أسبوعية، إضافة إلى حصتين مخصصتين لأنشطة التعلم الإلكتروني، وستدرس اللغة الصينية كجزء من المنهج الدراسي الرسمي، مع التركيز على تزويد الطلاب بفهم عميق للغة والثقافة الصينية، بما يمكّنهم من التواصل بفعالية مع الناطقين بالصينية في مختلف المجالات.

Continue Reading

السياسة

أجرى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية مملكة البحرين الدكتور

أجرى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ومناقشة سبل تكثيف العمل العربي – الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وضمان استعادة حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، إضافة إلى وقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والجهود المبذولة بهذا الشأن.

كما أجرى وزير الخارجية اليوم اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية جمهورية جامبيا السيد مامادو تانقارا.

وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث أكد أهمية تكثيف الجهود العربية – الإسلامية لوقف كافة أشكال الانتهاكات الإسرائيلية بحق دولة فلسطين وشعبها الشقيق، إضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة بهذا الشأن.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

مدرب الاتحاد يحذر حمدان الشمراني من «الإيقاف»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق