الحوثيون يستغلون المولد النبوي لنهب الشعب اليمني وتحقيق مكاسب تجارية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحوثيون يستغلون المولد النبوي لنهب الشعب اليمني وتحقيق مكاسب تجارية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 11:13 مساءً

تحولت احتفالات المولد النبوي في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي إلى موسم تجاري ضخم، حيث فرضت المليشيا مجموعة من الإجراءات الإلزامية على التجار والمواطنين، بهدف تحقيق مكاسب مالية وخدمة مشروعها الطائفي.

إجراءات تعجيزية وابتزاز ممنهج

كشفت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها، أصدرت تعليمات إلزامية بضرورة طلاء الأبواب والجدران باللون الأبيض، وتركيب أضواء وأعلام خضراء، وحتى طلاء الأرصفة باللون الأبيض ورفع أعلام المولد.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين قاموا بتوريد كميات كبيرة من الدهانات والأضواء والأعلام، وفرضوا على التجار شراء هذه المستلزمات من محلاتهم الخاصة، مما يمثل عملية ابتزاز واضحة ونهب للأموال.

تحويل المناسبات الدينية إلى أدوات للسيطرة والنهب

تعتبر هذه الممارسات الحوثية استغلالاً سافراً للمناسبات الدينية لتحقيق مكاسب شخصية، حيث يتم تحويل هذه المناسبات إلى أدوات للسيطرة على المجتمع وفرض أجندات طائفية.

وتؤكد هذه الحادثة مدى استعداد الحوثيين لاستغلال أي مناسبة لتحقيق أهدافهم، حتى لو كانت على حساب معاناة الشعب اليمني الذي يعاني من أزمة إنسانية حادة.

تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني

إن صرف المليارات من أموال الشعب على الاحتفالات في الوقت الذي يعاني فيه اليمنيون من المجاعة والمرض، يعد جريمة إنسانية لا تغتفر.

مطالب بوقف هذه الممارسات

يطالب مراقبون بضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف هذه الممارسات التعسفية، والتركيز على تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق