بشرى سارة للشباب.. اختبار يتنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثها بـ30 سنة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بشرى سارة للشباب.. اختبار يتنبأ بالنوبات القلبية قبل حدوثها بـ30 سنة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 08:45 مساءً

تحدث السكتات الدماغية والنوبات القلبية بشكل مفاجئ، وبعضها بدون أعراض تسبقها، ولا تفرق بين الشباب والمسنين، وجاءت دراسة جديدة لتكشف عن مفاجأة، في إمكانية التنبؤ بتلك النوبات قبل حدوثها بـ30 عاما، بحسب موقع الشرق الأوسط، نقلاً عن مجلة «نيو إنجلاند» الطبية.

أجرى مجموعة من الباحثين دراسة جديدة، وتم الاختبار على بعض الأنواع من التحاليل، يمكن أن تتنبأ بحدوث النوبات القلبية قبل 3 عقود من حدوثها، وكشفت النتائج أن اختبار «سي آر بي»، الذي يكشف عن ارتفاع نسبة الحساسية، يعتبر تنبؤ بالمشاكل القلبية.

مؤلف الدراسة يشرح التفاصيل

مؤلفو الدراسة قالوا إن اختبار الدم الذي يفحص المؤشرات الحيوية الثلاثة، يعطي تفاصيل أكثر دقة عن صحة قلب المريض، بحسبما قاله الدكتور بول ريدكر، المؤلف الرئيسي للدراسة.

وأجرى الأطباء اختبارات دم لحوالي 30 ألف امرأة أمريكية على مدى 30 عاماً، وذلك في فترة التسعينيات، آنذاك كانت أعمارهم في الخمسينيات، وكشفت الدراسة أن 13% فقط من المتطوعات، يعانين من مشكلات بالقلب والأوعية الدموية.

نتائج الدراسة تكشف عن مفاجأة

وكشفت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي لديهم مستويات عالية من البروتين الدهني، مهدديين بخطر الإصابة بمشاكل القلب بنسبة 33%، أما النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من البروتين التفاعلي، أكثر عرضة للخطر بنسبة 70 %.

وفي الوقت نفسه، يؤكد الأطباء إنه من خلال الكشف المبكر عن طريق فحوصات الدم، لأن طرق الوقاية تحد بشكل كبير من عدد المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة في القلب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق