ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “شانشان” إلى 7 قتلى جنوب غرب اليابان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “شانشان” إلى 7 قتلى جنوب غرب اليابان - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 08:08 مساءً

طوكيو-سانا

ارتفع عدد ضحايا الإعصار المداري “شانشان” الذي اجتاح سواحل اليابان على المحيط الهادئ إلى سبعة قتلى، ويعد الإعصار الأقوى الذي يشهده الأرخبيل خلال السنوات الأخيرة.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أنه “تم تسجيل حالة الوفاة السابعة جراء إعصار شانشان في “فوكوكا” جنوب غرب البلاد اليوم”، مشيرة إلى أن “الإعصار خلف أيضاً أضراراً واسعة النطاق”.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية من الانهيارات الأرضية والسيول وارتفاع مستويات المياه في الأنهار في غرب وشرق اليابان، مشيرة إلى زيادة المخاطر بسبب تأثر الأرض بهطول أمطار غزيرة غير مسبوقة منذ أن اجتاحت العاصفة الساحل الجنوبي للبلاد يوم الخميس الماضي.

واجتاحت عواصف رعدية مناطق عدة وهطلت أمطار غزيرة وسط تحذيرات من حدوث انهيارات أرضية وسيول في مناطق تمتد لمئات الكيلومترات حول مركز العاصفة وأظهرت لقطات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية منازل تضررت أسطحها وسيارات تغمرها المياه، وذكرت شركة كهرباء كيوشو أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 35 ألف منزل في إقليم كاجوشيما جنوب كيوشو.

وحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون فمن المتوقع أن تتراجع قوة العاصفة إلى منخفض مداري هذا الأسبوع مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق