محلل سياسي: نتنياهو يهرب من أزماته الداخلية بإشعال الحرب في الضفة الغربية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي: نتنياهو يهرب من أزماته الداخلية بإشعال الحرب في الضفة الغربية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 07:18 مساءً

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يريد خلط الأوراق منذ اللحظة الأولى للعدوان على الضفة الغربية، فيرغب نتنياهو نقل الصراع مجددا إلى الضفة ويشعلها، على اعتبار أنها الحلقة الأضعف في جبهات الصراع مع الاحتلال.

 

أضاف شعث، في مداخلة هاتفية لبرنامج "السادسة" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة الحياة، أن الحرب مع لبنان ضعيفة ولا يمكن له الدخول في معترك بري قوي جدا، فأراد نتنياهو أن يشغل الرأي العام الإسرائيلي بعد عدم تحقيق أهدافه في لبنان.

 

وتابع أسامة شعث، أن نتنياهو يخشى من دخول لبنان بريا لأن دخوله يكلفه أكثر مع استمرار الحرب في غزة، لذلك أراد الدخول إلى الضفة، لدغدغة عواطف المستوطنين الذين يكنون كل الدعم له، وهم من أكثر المتشددين الذين يعززون دعم نتنياهو.

 

وأشار، إلى أن العدوان على الضفة مقصد نتنياهو للهروب من الأزمات الداخلية في إسرائيل، فإذا حدث وقف لإطلاق النار قريبا في غزة فستكون الحرب مشتعلة في الضفة لاستمرار الحكومة الإسرائيلية الحالية.

 

 

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق