مبادرة "مواهب الجمهورية الجديدة" .. الحلم يقترب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مبادرة "مواهب الجمهورية الجديدة" .. الحلم يقترب - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 04:54 مساءً

حلمي عبد الباقي : المواهب تستحق الاحترام      مجد القاسم : مبادرة الجمهورية أون لاين و المساء شيء عظيم

أسامة عبد الهادي : لدينا شباب يمتلك أصواتا عظيمة

وخلال الفترة الماضية كانت اللجنة تسمتع للأعداد الكبيرة من الأصوات وأستقرت علي أختيار أفضل الأصوات بين المتسابقين الموهوبين المتميزين. ومن المقرر أن يتم إعداد حفل التصفية النهائية بالقاعة الكبري لمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر.

طلبت لجنة تقييم الاصوات من الفائزين الذين تأهلوا للمرحلة النهائية سرعة إرسال مقطع فيديو صوتي غنائي لكل منهم بدون مؤثرات صوتية أو موسيقي مصاحبة او صدي صوت. وستعرض هذه المقاطع علي اللجنة لاختيار الأصوات النهائية التي سوف تشارك في التصفية النهائية أمام اللجنة والتي ستقام بقاعة الاحتفالات الكبري بمؤسسة دار التحرير.

 والأسماء التي فازت في التصفية الأولي من مسابقة "مواهب الجمهورية الجديدة" هم:

1ـ كريم هاني زغلول / القاهرة

2ـ حور صلاح سالم / الدقهلية

3ـ إسراء حسام / السويس

4ـ ميار جمال / القاهرة

5ـ عمر عبد الوهاب / العاشر من رمضان الشرقية

6ـ بسملة أيمن العبد / السويس

7ـ آية رضا صيدلانية / القاهرة

8ـ شادي صابر/ الجيزة

9ـ جني منصور / الشرقية

10ـ أحمد رفعت / الدقهلية

11ـ مني فتحي / اسيوط

12ـ فرح محمد فاروق / الجيزة

13ـ نور محمد فاروق / الجيزة.

14ـ نهال مدحت / القاهرة

15ـ سيف محمد / الجيزة

16- ابراهيم محمد اسماعيل / العريش

17- مهدي محمد مهدي / الجيزة  

18- جويرية ماهر محمد / العاشر من رمضان / الشرقية

19- مصطفي ذكري / الاسماعيلية

20- لي لي هشام /المنصورة / الدقهلية

الفنان الكبير حلمي عبد الباقي وكيل نقابة الموسيقيين وعضو لجنة التقييم :

قال سعدت خلال الفترة الماضية بسماع عدد كبير من الأصوات وكلها مواهب ولكننا أخترنا علي حسب الموهبة الأفضل وطريقة الغناء نفسه, وسعيد جدا بتواجدي في لجنة الأصوات مع قامات من الفنانين. وخاصة تحت رعاية جريدة المساء وبوابة الجمهورية أونلاين, ومجهود كبير يحسب للجميع . ومن خلال التصفية النهائية داخل المؤسسة نسعي لأختيار الأفضل ونتمني ألا يزعل منا أحد لأنهم كلهم مواهب جميلة وقوية.

الفنان الكبير مجد القاسم :

 قال قي تصريحات خاصة  لا شك ان  مبادرة بوابة الجمهورية وحريدة المساء بأصوات جديدة وتصديرها للساحة الفنية شئ عظيم جدا جدا ويشكر كل القائمين علي هذا المشروع جدا. واضاف: أنا بدوري كفنان سعيد بهذه المشاركة واننا فعلا نختار شيئا نحارب به السيئ. وأنا حقيقة أختار بالدرجة الأولي الصوت المنفرد المتمكن المختلف عن غيره والصوت الجميل حتي يكون له شخصية. وأتمني التوفيق للجميع ومعاييرنا دائما الجيد الجيد الجيد.

الموزع الموسيقي أسامة عبد الهادي:

قال نتمني الفوز للجميع وسمعت أصوات عدد من المتسابقين المتقدمين في المرحلة الأولي من مبادرة جريدة المساء وبوابة الجمهورية أونلاين تحت عنوان  "مواهب الجمهورية الجديدة". وهناك أصوات قوية جدا ودائما وعلي يقين بأن لدينا شبابا يمتلك أصواتا ومواهب عديدة. وكانوا في أمس الحاجة إلي من يكتشفهم. وما قامت به المساء وبوابة الجمهورية شئ رائع.
اضاف: اننا مستمرون في سماع الأصوات واختيار باقي أعضاء اللجنة من كبار الفنانين وأصحاب التاريخ الفني الكبير في الغناء. وأتمني أن نقدم شيئا يليق بجريدة المساء والجمورية أون لاين للفائز في المرحلة الأولي من المسابقة. وأن شاء الله ساقوم بتوزيع ثلاثة أغاني لثلاثة من الفائزن في المسابقة.

"مبادرة مواهب الجمهورية الجديدة"

كانت بوابة "الجمهورية أون لاين" وجريدة "المساء" قد اعلنتا انطلاق مبادرة "مواهب الجمهورية الجديدة" لاكتشاف المواهب الصوتية الحقيقية من جميع محافظات مصر ومن كل الأعمار والفئات. ومجانا بدون تحميلهم اية رسوم للتقديم او لاستكمال التصفيات.
تهدف المبادرة إلي الارتقاء بالذوق الفني ومحاربة الفن الهابط وأغاني الإسفاف والابتذال واكتشاف أصوات تتمتع بمواصفات تليق بأن تمثل مصر وتكون سفيراً لها بين مختلف دول العالم. كما كانت طوال عمرها.. وإعادة اكتشاف أصوات مثل كوكب الشرق أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وشادية ومحمد قنديل وغيرهم من مطربينا الذين كانوا قوة ناعمة لمصر في الداخل والخارج.

"لجنة التحكيم"

يتولي تقييم الأصوات لجنة مكونة من الفنانة الكبيرة نادية مصطفي عضو مجلس نقابة الموسيقيين والفنان الكبير حلمي عبدالباقي وكيل نقابة الموسيقيين والفنان الكبير مجد القاسم والدكتورة منال عفيفي الاستاذ بكلية التربية الموسيقية والموزع الموسيقي الكبير أسامة عبد الهادي الذي أعلن مشاركته في تقديم اغنية لكل فائز في المسابقة من خلال الاستديو الخاص به وفرقته الموسيقية.. كما اعلن الفنان حلمي عبدالباقي تقديمه كلمات اغاني للفائزين مجاناً، وأعلن الفنان مجد القاسم تقديمه ألحان هذه الأغنيات بدون مقابل.

نادية مصطفي: المسابقة أفرزت مواهب حقيقية وذكرتنا بزمن الفن الجميل

مبروك لكل الفائزين.. وسنواصل دعم من لم يحالفه الحظ

مسئوليتنا كبيرة في إعادة أمجاد الطرب الأصيل

منيرة غلوش

أشادت الفنانة الكبيرة نادية مصطفي عضو مجلس نقابة الموسيقيين. بمسابقة "مواهب الجمهورية الجديدة" والتي تهدف للوصول ودعم المواهب الحقيقية وتعيد أمجاد الزمن الجميل. بعيداً عن الإسفاف والفن الهابط والكلمات الركيكة والتيك توك وغيرها.

قالت: تابعت جميع "مواهب الجمهورية الجديدة" الذين تقدموا للمسابقة وغالبيتها جديرة بالاحترام وبالدعم. وهذا دورنا ودور الإعلام. أن نساعدهم ونصل بهم إلي أذان المستمعين. ونصل بهم إلي أول سلم النجاح. يجب أن نعيد اكتشاف

تلك المواهب ونساعدهم للوصول إلي الجمهور الذي تشبع من أغاني هابطة ومهرجانات. وغيرها. لا بد أن نعيد أمجاد الفن الجميل.

أضافت أن هناك الكثير والكثير من المواهب الحقيقة الراقية - من كل الأعمار- التي تستحق الدعم والوصول بهم إلي طريق النجاح والشهرة.

وتابعت : من بين جميع المتقدمين للمسابقة تم اختيار 20 موهبة حقيقية. ليتم تصفيتهم إلي 10 أصوات يتم تقديمهم في حفل كبير بمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر. ودعمهم في أول عمل لهم يقدم للجمهور.

واختتمت: أن المتسابقين الذين لم يوفقوا في الاختيار هم مواهب أيضاً حقيقية وعليهم العمل والجد من أجل دعمهم أيضاً. ولن نتركهم. خاصة أن تلك المسابقة مازالت في دورتها الأولي. ومازال هناك الكثير والكثير والمواهب الحقيقة التي تستحق وعن جدارة أن نكون معهم جنباً إلي جنب حتي يحققوا كل أحلامهم في مجال الطرب الجميل.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق