عاجل السعودية تغرق.. أمطار غزيرة وسيول جارفة…بيان درجات الحرارة على مناطق المملكة العربية السعودية والمواطنين في ذعر ورعب.!! - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تضرب موجة من الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة مناطق متعددة في المملكة العربية السعودية، حيث تشهد جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مع زخات من البرد.

بينما تواجه المدينة المنورة سيولاً جارفة. أما في نجران، حائل، القصيم، وجنوب الرياض فالأمطار تكون متوسطة إلى خفيفة.

اقرأ أيضاً

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فقد نشرت تقارير توضح حرارة كل منطقة في المملكة. مدينة مكة المكرمة تسجل درجات حرارة تتراوح بين 39 درجة كحد أقصى و29 كحد أدنى بنسبة رطوبة تصل إلى 85%.

المدينة المنورة تظهر أرقاماً أعلى بقليل حيث تصل الحرارة إلى 41 درجة وتنخفض إلى 31، مع رطوبة 75%. العاصمة الرياض تجد درجة حرارة قصوى تبلغ 42 وأدنى 28، لكن برطوبة منخفضة نسبتها 20%.

اقرأ أيضاً

جدة تحافظ على استقرار حراري بأعظمية 38 درجة ورطوبة مرتفعة تصل الى 85%. أما الدمام فتشهد حرارة تصل إلى 43 درجة وتنخفض إلى 30، مع رطوبة 80%. وفي أبها، تصل الحرارة إلى 28 كحد أقصى و18 كحد أدنى برطوبة 85%.

هذه التقلبات المناخية تأتي في ظل تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية السعودية التي تنصح المواطنين والمقيمين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد السيول والأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضاً

ترافق هذه الأحداث ظواهر جوية تؤثر على البر والبحر، مما يستدعي جهوداً متزايدة في مجال الأمن والسلامة العامة، على الأخص في المناطق المعرضة لخطر التقلبات المناخية.

غانم الكواري  صحفي متمرس في مجال الأرصاد الجوية، يعمل منذ أكثر من عشر سنوات في تغطية أخبار الطقس والمناخ في منطقة الخليج العربي. يتميز جاسم بدقة تقاريره وتحليلاته التي تعتمد على أحدث البيانات والنماذج المناخية.

قم بمشاركة المقال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق