حماس: محتجزين عُثر على جثثهم كانوا ضمن "قائمة وافقت عليها" الحركة للإفراج عنهم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حماس: محتجزين عُثر على جثثهم كانوا ضمن "قائمة وافقت عليها" الحركة للإفراج عنهم - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 03:14 مساءً

قال قيادي في حركة لمقاومة الإسلامية (حماس) الأحد، إنّ الحركة كانت قد وافقت على إطلاق سراح بعض المحتجزين الذين عثر على جثثهم في نفق في مدينة رفح، في حال تمّ التوصل إلى هدنة.

وانتشلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، جثث 6 محتجزين من نفق في منطقة رفح في قطاع غزة وهم "كارميل جات، وإيدن يروشالمي، وهيرش غولدبرج بولين، وألكسندر لوبانوف، وألموج ساروسي، وأوري دانين".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن غولدبرغ بولين والرهينتين كرمل غات وعيدت يروشالمي اللتين عثر عليهما أيضا في النفق كانوا بين الذين وافقت حماس على إطلاق سراحهم في حال التوصل إلى اتفاق هدنة.

وألمح القيادي في حماس الذي فضّل عدم الكشف عن هويته إلى أن بين الأسماء التي تمّت الموافقة عليها الإسرائيلي الأميركي هيرش غولدبرغ بولين.

وقال إن الـ6 "قتلوا بنيران وقصف الاحتلال"، الأمر الذي نفته قوات الاحتلال.

وكان المتحدث باسم قوات الاحتلال نداف شوشاني لصحافيين عبر الإنترنت، قد قال إنه تمّ العثور على الجثث في نفق في مدينة رفح في جنوب القطاع على بعد كيلو متر واحد تقريبا من المكان الذي عُثر فيه على المحتجز كايد القاضي حيّا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأحد، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية موت 6 محتجزين إسرائيليين في قطاع غزة، وفقا لبيان صادر عن حماس.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يصرّ على مواصلة حرب الإبادة الجماعية والتهرّب من الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، كما أن الولايات المتحدة تنحاز وتشارك في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أ ف ب + المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق