مهرجان الدريكيش صيف 2024 … مساحة للإضاءة على الجانب السياحي والاجتماعي والثقافي للمنطقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهرجان الدريكيش صيف 2024 … مساحة للإضاءة على الجانب السياحي والاجتماعي والثقافي للمنطقة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 03:00 مساءً

طرطوس-سانا

أنشطة وفعاليات متنوعة تضمنها مهرجان دريكيش صيف 2024 الذي أقامته وزارة السياحة ومحافظة طرطوس والأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع هيئة تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة والشركة السورية للنقل والسياحة.

ويهدف المهرجان الذي اختتم أمس إلى تفعيل الجانب السياحي وإعادة الألق لمدينة الدريكيش، وعلى مدى ثلاثة أيام تضمن المهرجان فعاليات فنية وترفيهية وثقافية إضافة إلى أسواق تراثية وتجارية لقيت إقبالاً وتفاعلاً جماهيرياً واسعاً.

وانطلق المهرجان بافتتاح سوق للمهن اليدوية والتراثية في فندق الروز ماري، وسوق تجاري في ساحة الشيخ منصور بالمدينة، وكرنفال لكشاف صافيتا بمشاركة من النادي الرياضي بالدريكيش.

كما تضمن المهرجان تقديم مقطوعات غنائية فلكلورية لفرقة كورال منارة الدريكيش وعرضاً فنياً لفرقة غابالا للمسرح الراقص بعنوان “من سورية إلى العالم”، تضمن لوحات منوعة من التراث والفلكلور السوري، وأخرى لحضارات قديمة ارتبطت بالحضارات التي قامت في سورية، واختتمت فعاليات اليوم الأول بحفل فني أحيته الفنانة ليندا بيطار.

وقدمت ضمن أيام المهرجان أيضاً أمسية موسيقية تراثية أحياها كورال نهاوند في ساحة “عين البعيدة” في قرية الملاجة مزجت الطبيعة والتراث والهوية بجميل اللحن والنغم في باقة من أغاني الثمانينيات قدّمها الكورال بقيادة الموسيقية حلا نقرور.

كما تضمنت فعاليات المهرجان بيومه الأخير زيارة لمنزل ومتحف الفنان حسن عمران في بلدة حمين شارك بها محافظ طرطوس فراس الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين، واطّلعوا على أعماله الفنية ومقتنياته من الأشغال التراثية والمصورات القديمة التي تعبر عن الهوية الثقافية للمنطقة، جمعها عمران تعبيراً عن الحب والانتماء لوطنه سورية وبلدته حمين.

معاون وزير السياحة المهندس “نضال ماشفج” أوضح في تصريح لمراسلة سانا خلال افتتاح المهرجان أن المهرجان بنشاطاته المختلفة يعكس النشاط السياحي والاجتماعي والثقافي لهذه المنطقة، ولاسيما أن طرطوس قبلة للسياحة الخارجية والداخلية، لتوفر البنى التحتية المناسبة حيث عملت الوزارة على تعزيزها في الآونة الأخيرة.

واعتبر ماشفج أن مثل هذه الفعاليات تعيد إحياء الحركة الاقتصادية عبر تنشيط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تعرض في المهرجان لخلق نوع من النشاط المستدام بهذه المنطقة.

مديرة عام هيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتورة ثريا إدلبي لفتت إلى أهمية إقامة معرض سوق المنتجات الحرفية واليدوية التراثية والصناعات الغذائية ضمن مهرجان الدريكيش، مؤكدة أن الهيئة التي من واجبها دعم أصحاب هذه المشروعات ليتمكنوا من تسويق منتجاتهم تفتخر بما يقدمه الحرفيون من منتجات عالية المستوى تعكس أصالتهم وتطورهم.

مدير سياحة طرطوس المهندس بسام عباس أشار إلى أهمية مهرجان الدريكيش في الإضاءة على هذه المدينة وما تمتلكه من مقومات سياحية نوعية، مؤكداً أن المهرجان أصبح فعالية دورية ضمن أنشطة وزارة السياحة.

 أحلام الغباري

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق