عاجل

روسيا تقول إن أوكرانيا هاجمت موسكو ومناطق أخرى بطائرات مسيّرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا تقول إن أوكرانيا هاجمت موسكو ومناطق أخرى بطائرات مسيّرة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 01:08 مساءً

قال مسؤولون روس، الأحد، إن أوكرانيا شنت سلسلة من الهجمات بطائرات مسيّرة استهدفت محطات للطاقة ومصفاة نفط بالقرب من موسكو، مما أسفر عن اندلاع حرائق، وتم تدمير عشرات من الطائرات المسيّرة في مناطق أخرى من روسيا.

وذكر مسؤولون ووسائل إعلام أن حطام طائرات مسيّرة تسبب في اندلاع حرائق في مصفاة موسكو للنفط ومحطة كوناكوفو للطاقة بمنطقة تفير المجاورة، وهي واحدة من أكبر محطات إنتاج الطاقة في وسط روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية عبر تلغرام إن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها دمرت 158 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، بما في ذلك تسع مسيّرات فوق موسكو والمناطق المحيطة بها.

كما قال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو إن طائرات مسيّرة استهدفت مصفاة موسكو، مما أسفر عن حريق في "غرفة تقنية منفصلة" في المصفاة.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن مسؤولي طوارئ بعد ذلك أن الحريق تم إخماده.

وأعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا (روزافياتسيا) أن القيود المؤقتة التي فرضت على مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وجوكوفسكي في موسكو خلال الليل تم رفعها صباح الأحد.

وتمر الحرب الدائرة منذ عامين ونصف العام بمرحلة حرجة، إذ تمضي روسيا في هجوم بشرق أوكرانيا بينما تحاول طرد القوات الأوكرانية التي اخترقت حدودها الغربية في توغل مفاجئ في 6 آب.

ونفذت روسيا الأسبوع الماضي أعنف هجمات جوية على أوكرانيا منذ بداية الحرب، إذ أصابت منشآت للطاقة في جميع أنحاء البلاد.

ومع النمو السريع لصناعة الطائرات المسيّرة في أوكرانيا كثّفت كييف هجماتها على روسيا وتهاجم البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل.

وتضغط كييف على الولايات المتحدة للسماح لها باستخدام الأسلحة الأكثر قوة التي تحصل عليها من دول غربية، وذلك لإلحاق المزيد من الضرر داخل روسيا وإضعاف قدرات موسكو على مواصلة هجماتها على أوكرانيا.

وزار مسؤولون كبار من الحكومة الأوكرانية واشنطن الأسبوع الماضي، حيث طلبوا من الولايات المتحدة ما قال زيلينسكي إنه "قدرات لازمة لحماية البلاد بشكل حقيقي وكامل".

انفجارات مدوية

رفضت شركة غازبروم التعليق على استهداف مصفاة موسكو التي تمتلكها وتقع في جنوب شرقي موسكو.

والشركة هي الذراع النفطية لشركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم.

وذكرت قناة (بازا) الإخبارية على تلغرام، والتي تربطها علاقة بأجهزة الأمن الروسية، أن دوي انفجارات قوية سُمع بالقرب من محطة كوناكوفو للطاقة بمنطقة تفير.

وقال إيجور رودينيا حاكم تفير إن حريقا اندلع في بلدة كوناكوفو لكن إمدادات الكهرباء والغاز لم تتعطل.

ولم يحدد أي شيء تضرر من الحريق.

وقال ميخائيل شوفالوف رئيس مدينة كاشيرا عبر تلغرام إن أوكرانيا حاولت أيضا ضرب محطة كاشيرا للطاقة في منطقة موسكو بثلاث طائرات مسيّرة.

وأشار إلى أن الهجوم لم يسفر عن أي حريق أو أضرار أو إصابات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن 46 طائرة مسيّرة دمرت فوق منطقة كورسك الحدودية و34 فوق بريانسك و28 فوق فورونيج و14 فوق بيلغورود.

وأضافت الوزارة أن عددا آخر من المسيّرات تم إسقاطها فوق كالوجا وليبيتسك وريازان وعشرات المناطق الروسية الأخرى.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار نتيجة للهجمات، وفقا للمعلومات الأولية. ونادرا ما تكشف روسيا عن المدى الكامل للأضرار التي تسببها الهجمات الجوية الأوكرانية.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق