«إكسترا نيوز»: إسرائيل تقيّد دخول مساعدات لغزة.. ومليوني فلسطيني يعانون من الجوع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«إكسترا نيوز»: إسرائيل تقيّد دخول مساعدات لغزة.. ومليوني فلسطيني يعانون من الجوع - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 12:52 مساءً

قال عوض الغنام مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت ترفض دخول شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ الاحتلال سمح بدخول أقل من 130 شاحنة مساعدات فقط خلال الـ10 أيام الماضية بمعدل 11 شاحنة في اليوم، بينما يعاني أكثر من مليوني فلسطيني داخل غزة من تجويع متعمد من قوى الاحتلال.

انشغال إسرائيل بالضفة الغربية

وأضاف «الغنام»، خلال رسالة على الهواء، أنّ قطاع غزة لا يشهد صراعا كبيرا مقارنة بالأيام الماضية؛ نظرا لانشغال إسرائيل بما يحدث شمال الضفة الغربية وما يقابلها من مقاومة فلسطينية وصد عمليات اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيمات الضفة الغربية مثل جنين وطولكرم وطوباس ونور شمس.

دخول فرق طبية لتطعيم المرضى

وتابع أنّه خرجت اليوم فرقة 98 إحدى أهم الفرق العسكرية من منطقة خان يونس ودير البلح، حيث سمح الاحتلال الإسرائيلي بدخول فرق طبية لإعطاء الجرعات التطعيمية لمرضى شلل الأطفال داخل قطاع غزة، وهذا التحول نتج عن الضغوط التي مارستها قوى دولية وفي مقدمتها منظمة يونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى عدد كبير من منظمات الأمم المتحدة داخل وخارج غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق