عاجل

اختطاف ضابط في ‘‘المخا’’ على أيدي قوات الانتقالي بعدن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختطاف ضابط في ‘‘المخا’’ على أيدي قوات الانتقالي بعدن - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 12:18 مساءً

اختطفت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، ضابطًا في قوات خفر السواحل بمدينة المخا، أثناء تواجده في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقالت مصادر إعلامية، إن أن أفرادًا يتبعون قسم شرطة الشيخ عثمان في منطقة عمر المختار احتجزوا الضابط في قوات خفر السواحل بمدينة المخا، حمزة ياسر عبدالله فضل العزيبي، مساء يوم الأحد الموافق 25/8/2024م

وأشارت المصادر إلى أن العزيبي، الذي يعمل في المخا، عاد إلى عدن، لقضاء إجازة خاصة، وعند خروجه من منزله يوم الأحد لشراء علاج للربو، تم احتجازه من قبل أفراد الشرطة بطريقة غير قانونية.

وأضافت المصادر أن أفرادًا من شرطة عمر المختار سلموا الضابط حمزة العزيبي عقب ساعة من احتجازه لدوريتين عسكريتين تابعتين للدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة أحمد حسن المرهبي، حيث تم اقتياده إلى سجن قاعة وضاح مع اثنين من أصدقائه والسيارة التي كانوا يستقلونها.

ومنعت قوات الانتقالي، أسرة "العزيبي" من زيارة نجلها الضابط "حمزة" أو إدخال الملابس والطعام إليه في سجن وضاح.

يُذكر أن الضابط "حمزة" هو نجل شيخ مشايخ قبيلة العزيبة ورئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن بمحافظة لحج، الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي، الذي سبق وأن تعرض للاعتقال مع نجله "حمزة" بتهم جنائية في 26 فبراير 2023 بمحافظة لحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق