مبادرة أهلية في السويداء تدعم أكثر من 70 مشروعاً متناهي الصغر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مبادرة أهلية في السويداء تدعم أكثر من 70 مشروعاً متناهي الصغر - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 12:14 مساءً

السويداء-سانا

دعم النساء المعيلات لأسرهن لتأمين مصدر دخل دائم لهن الهدف من المشروع التنموي الذي ينفذه فريق جنا التطوعي للتنمية المستدامة في السويداء، عبر إقامة مشروعات متناهية الصغر في مختلف مناطق المحافظة، ودعم المشروعات الصغيرة القائمة.

ويستقطب هذا المشروع التنموي حسب نائب رئيس مجلس إدارة فريق جنا موفق منذر أكثر من 70 سيدة أسسن مشروعات تنوعت بين أعمال الخياطة وتربية الدواجن والمواشي وتصنيع الألبان والأجبان وغيرها من المنتجات الغذائية والمهن والمحال التجارية الصغيرة.

ولفت منذر إلى أن المشروع القائم يحظى بدعم متطوعين من المجتمع الأهلي بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، ويسهم في تعزيز العمل والإنتاج لدى السيدات بما يحقق لهن مصدر دخل دائماً يساعدهن على تحمل أعباء الحياة ومتطلباتها.

وتقوم آلية عمل المشروع وفقا لمنذر على تقديم قروض بدون فوائد بسقف قدره مليون و 500 ألف ليرة، يبدأ تسديدها بعد شهرين من منحها بواقع 150 ألف ليرة كل شهر.

ورأى مدير الشؤون الاجتماعية والعمل المهندس سامر بحصاص أن هذه المبادرة تعد مميزة بالعمل الأهلي على مستوى المحافظة، وتكتسب أهمية لإعطاء فرص عمل للسيدات المعيلات الراغبات بالعمل والإنتاج، وخاصة في ظل التوجه نحو المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

ومن السيدات المنضويات في المشروع ذكرت لينا بدران أنه تم تمويلها بمبلغ بدون فوائد من فريق جنا لتطوير مشروعها في مجال الخياطة، حيث اشترت بعض المستلزمات للبدء بالإنتاج، بينما حصلت إيمان الصفدي على تمويل من فريق جنا لتطوير عملها في بيع التوابل، إذ افتتحت باعتبارها المعيل الوحيد لأسرتها محلاً لهذا الغرض عقب حصولها على دعم من الهلال الأحمر.

وحسب المستفيدة سهاد جعفر فإنها وظفت قرض فريق جنا للقيام بأعمال تخص المؤونة المنزلية، فيما أشارت ليلى أبو ترابي إلى استثمارها للقرض بشراء رأسي ماعز وأصبحت حالياً أربعة، بحيث تمكنت من تأمين مؤونة منزلها من اللبن والجبن وهي تسعى للتطوير والتوسع في مشروعها.

يذكر أن فريق جنا للتنمية المستدامة بالسويداء تأسس عام 2020، وجاءت فكرة إحداثه بهدف مواجهة ظروف الحرب الإرهابية على سورية والحصار الاقتصادي والعمل من أجل دعم عملية التنمية المستدامة ويقوم بالعديد من المبادرات منها توزيع مستلزمات لرعاية للعجزة وألبسة للمحتاجين.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق