عاجل

"ثلاثية" بليغ حمدى ومحمد رشدى والأبنودي..سر نجاح الاغنية الشعبية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ثلاثية" بليغ حمدى ومحمد رشدى والأبنودي..سر نجاح الاغنية الشعبية - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 11:18 صباحاً

كون  الموسيقار بليغ حمدى مع محمد رشدي  والشاعر عبدالرحمن الأبنودي ثلاثيا فنيا قدم عددا من الأغنيات،قدما عدد كبير من الأغانى من الفو كلور المصرى والتى صنعت ووضعت محمد  رشدى كواحد من أشهر المطربين

وقدم  بليغ حمدي العديد من الألحان لأغنيات محمد رشدي مثل "طاير يا هوا، بيتنا الصغير، متى أشوفك، ع الرملة، مغرم صبابة" والعديد من الأغنيات الأخرى إلا أنه تظل الأغنية الخالدة التي حققت نجاحا كبيرا هي أغنية "عدوية".

 

عن علاقته بالموسيقار بليغ حمدي، تحدث الفنان محمد رشدي في لقاء تليفزيوني مسجل، قال محمد رشدي إنه بعدما قدم ملحمة "أدهم الشرقاوي" للإذاعة المصرية وأغنية "تحت الشجر يا وهيبة" للأبنودي، طلب بليغ حمدي مقابلته، ووصف علاقته بالأبنودي وبليغ بأن القدر هو من جمعهم الثلاثة ليقدموا أنجح الأغنيات.

وأكد محمد رشدي أنه كان يحب ألحان بليغ حمدي منذ أن استمع لألحانه لكوكب الشرق أم كلثوم، وأضاف محمد رشدي أن بليغ استطاع أن يضع يده على كنز الفولكلور الشعبي، واستطاع أن ينقل هذا الفن إلى جميع المطربين الذين تعاون معهم.

ويرى محمد رشدي أن بليغ حمدي استطاع أن يحدد له بطاقته الشخصية على حد تعبيره، فشعر حينها بأنه مصري، وأضاف بأن بليغ استطاع أن يكتشف بداخله مصريته الشديدة واستطاع أن يحافظ عليها طوال مشواره الفني.

وقال محمد رشدي بأن لقاءه ببليغ حمدي يمثل له "الحب الأول" على حد قوله، وبأن علاقة الصداقة التي جمعتهما كان نتاجها تلك الأغنيات التي انتشرت وحققت نجاحا كبيرا، ويؤكد محمد رشدي أن ثلاثة أرباع حياته فهي من حق بليغ حمدي على حد وصفه.

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق