العراق وفلسطين يفتحان باب ترشيح الأفلام العربية لجوائز الأوسكار 2025 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العراق وفلسطين يفتحان باب ترشيح الأفلام العربية لجوائز الأوسكار 2025 - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 10:05 صباحاً

دخلت الدول العربية على خط ترشيحات جائزة أوسكار في نسختها الـ97، حيث اختار العراق فيلم «ميسي بغداد» لتمثيلها في فئة أفضل فيلم دولي، بينما اختارت فلسطين فيلم «من المسافة صفر»، ومن المتوقع أن تبدأ باقي الدول العربية في ترشيح أفلامها خلال الأيام المقبلة من بينها الجزائر، وتونس، والأردن، ولبنان ومصر.

فيلم «ميسي بغداد» من إخراج سهيم عمر خليفة، وتأليف كوبي فان ستينبيرج، وهو مستوحى من الفيلم القصير الذي يحمل نفس الاسم عام 2012 للمخرج نفسه، وعرض الفيلم المرشح لـ أوسكار أفضل فيلم دولي في عدد من المهرجانات السينمائية حول العالم، حيث تم عرضه لأول مرة عالميا في مهرجان أوستند السينمائي، بجانب مهرجانات لوكسمبورج السينمائي، مهرجان شنجهاي السينمائي الدولي الخامس والعشرون، ومهرجان مالمو للسينما العربية.

efd23959f7.jpg

تفاصيل فيلم «ميسي بغداد»

وتدور أحداث الفيلم حول صبي صغير يبلغ من العمر 11 عامًا يدعى «حمودي» يحب كرة القدم ويحلم بالوصول إلى مستوى مثله الأعلى ليونيل ميسي. وفي أحد الأيام يصبح ضحية لمحاولة هجوم انتحاري في العراق، مما تسبب في فقدانه إحدى ساقيه، وبينما يكافح والداه بكل ثمن لحماية الأسرة، فإن «حمودي» مصمم على القتال لتحقيق حلمه المحطم.

7b27f90abb.jpg

فلسطين ترشح «من المسافة صفر» لـ أوسكار 2025

أما الاختيار الفلسطيني «من المسافة صفر» عبارة عن فيلم يضم 22 فيلمًا قصيرًا ما بين تجارب وثائقية وتجريبية تم تصويرها في أجزاء مختلفة من قطاع غزة في نهاية عام 2023، حول وضع الشعب الفلسطيني في خضم الهجمات الدموية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وسيُعرض لأول مرة في أمريكا الشمالية في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الـ 49، في 9 سبتمبر الجاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق