4 أنواع من الخبز مناسبة لمريض السكري - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 أنواع من الخبز مناسبة لمريض السكري - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 09:15 صباحاً

ووفق موقع هيلث شوتس يؤكد الخبراء أن هذا لا يعني أنه يجب ألا تأكل الخبز على الإطلاق بل يمكن أن يكون الخبز جزءًا من خطة الأكل الصحي الخاصة بك، ولكن عليك فقط الاختيار من بين أصح وأفضل أنواع الخبز لمرضى السكري!


 ويشير أخصائي الغدد الصماء الدكتور ماهيش تشافان إلى أفضل 4 أنواع من الخبز بالنسبة لمرض السكري كالتالي:


1. خبز القمح الكامل

اختر خبز الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل أو الشوفان، لأنها تحتوي على الألياف، وفقًا للجمعية الأمريكية للسكري . يقول الدكتور تشافان: "خبز القمح الكامل غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم". يمكن أن يؤدي وجود الألياف في خبز القمح الكامل أيضًا إلى إبقائك ممتلئًا لفترة أطول، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام .


2. خبز متعدد الحبوب

يُصنع الخبز متعدد الحبوب من مزيج من الحبوب مثل دقيق القمح الكامل والشوفان والدخن وبذور الكتان والماء والخميرة والملح. تساهم جميعها في زيادة محتوى الألياف وخفض المؤشر الجلوكوزي. كما يوفر تنوع الحبوب مجموعة أوسع من العناصر الغذائية.


3. خبز العجين المخمر

خلال تحليل أجري في مارس 2024 ونُشر في مجلة Critical Reviews In Food Science and Nutrition ، وجد الباحثون أن خبز العجين المخمر يمكن أن يساعد في تقليل زيادة نسبة السكر في الدم بعد الوجبة، وهي حالة تحدث عندما ترتفع مستويات الجلوكوز في الدم مباشرة بعد تناول الوجبة. يمكن لعملية التخمير في خبز العجين المخمر أن تقلل من مؤشر نسبة السكر في الدم، مما يجعله أبطأ في الهضم وأقل عرضة للتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم. يقول الدكتور تشافان: "تؤدي الأحماض الطبيعية الموجودة في خبز العجين المخمر أيضًا إلى إبطاء هضم الكربوهيدرات".

 

4. خبز الشوفان

في دراسة أجريت عام 2011 ونشرت في المجلة الإيرانية للغدد الصماء والتمثيل الغذائي ، وجد أن خبز الشوفان فعال في خفض نسبة الجلوكوز في الدم. الشوفان غني بالبيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وإدارة نسبة السكر في الدم.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق