عاجل

مكتب حقوق الإنسان يدين استخدام القوة غير القانونية في الضفة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وفي بيان أصدره اليوم السبت، قال المكتب إن العملية المستمرة لقوات الأمن الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين وأجزاء مجاورة من المدينة أدت إلى عمليات قتل غير قانونية على ما يبدو، وانعدام الأمن للسكان الفلسطينيين، وتدمير هائل للمخيم الذي يقطنه حوالي 11,000 فلسطيني.

وأوضح المكتب أنه في وقت إصدار هذا البيان، قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 12 فلسطينيا في جنين والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك خمسة قتلوا في غارات جوية وسبعة بسبب إطلاق النار عليهم بالذخيرة الحية. ويشمل هذا رجلا يبلغ من العمر 83 عاما، ويدعى توفيق أحمد يونس قنديل، الذي ورد أنه قُتل ليلة 30 آب/أغسطس.

وبحسب عائلته، فقد خرج من منزله في الحي الشرقي من جنين لشراء بعض المواد الغذائية، وتعرض لإطلاق نار من قبل قناصة إسرائيليين، منذ اللحظة التي خرج فيها. وأفادت عائلته أنهم مُنعوا من الوصول إليه لمدة ساعتين حيث أطلقت القوات الإسرائيلية النار على أي شيء يتحرك في المنطقة.

تدمير البنية التحتية

وأفاد مكتب حقوق الإنسان بأن الجيش الإسرائيلي قام بتجريف الطرق وتدمير البنية التحتية العامة على نطاق واسع، فضلا عن المنازل الخاصة ومسجد في الحي الشرقي من المدينة ومخيم جنين.

وأضاف أنه منذ بدء العملية في 28 آب/أغسطس، نشرت القوات الإسرائيلية عددا كبيرا من ناقلات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق