التجارة الخارجية: 915 فرصةً للتصدير والاستثمار خلال عام - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التجارة الخارجية: 915 فرصةً للتصدير والاستثمار خلال عام - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً

أحالت الهيئة العامَّة للتجارة الخارجيَّة السعوديَّة، 915 فرصةً تصديريَّة واستثماريَّة إلى وزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات خلال العام الماضي 2023، مقارنة بـ948 فرصة محالة خلال عام 2022. وبحسب التقرير السنوي للهيئة العامَّة للتجارة الخارجيَّة، بلغ عدد الفـرص المُحالة إلى هيئة تنمية الصادرات 660 فرصة مقارنة بـ871 فرصة في عام 2022.

فيما بلغ عدد الفرص التصديريَّة المُحالة إلى وزارة الاستثمار 255 فرصةً، مقارنةً بـ77 فرصةً في عام 2022.

من جهةٍ أُخْرى، عقدت الهيئة العامَّة للتجارة الخارجيَّة، برئاسة وكيل شؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي فواز بن سعد بن رافعة، ورشة عمل افتراضيَّة حول «المواءمة مع الملحقيَّات» مع الملحقيَّة التجاريَّة في طوكيو، بمشاركة نائب سفير خادم الحرمين الشَّريفين لدى اليابان، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني.

وناقشت الورشة الوضع الاقتصادي والاستثماري والتجاري، واستعرضت مستهدفات الجهات من اليابان، وسبل التعاون، والتحدِّيات والعوائق التي تواجه القطاع الخاص، وأبرز الفرص الاستثماريَّة والتصديريَّة المتاحة.

وعلى صعيد ذي صِلَةٍ، تعكس استضافة المملكة لمنتدى السياسات الصناعية متعدِّد الأطراف التابع لمنظَّمة الأمم المتَّحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، أكتوبر المقبل، التحولات الصناعيَّة الكبيرة التي تشهدها المملكة؛ بهدف توسيع القاعدة الصناعيَّة، وتعزيز مكانتها مركزًا صناعيًّا عالميًّا رائدًا.

وتأتي استضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الذي تنظِّمه وزارة الصناعة والثروة المعدنيَّة، تماشيًا مع ما تشهده من تطوُّر كبير في قدراتها الصناعيَّة، مع إطلاق عدد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تحقيق التنمية الصناعيَّة، ودفع الابتكار وتنويع القطاعات الصناعيَّة وتعزيزها.

وشهد القطاع الصناعي، خلال عام 2023 الإعلان عن فرص استثماريَّة كبيرة في عدد من القطاعات المستهدفة، وكذلك إصدار ترخيص لأوَّل علامة تجاريَّة سعوديَّة لصناعة السيارات الكهربائيَّة «سير»، وافتتاح أوَّل مصنع في المملكة لصناعة المركبات الكهربائيَّة «لوسد».

فرص الاستثمار

إحالة 871 فرصةً إلى هيئة الصادرات

إحالة 255 فرصةً إلى وزارة الاستثمار

دعم التنمية الصناعيَّة

تذليل المعوِّقات لنفاذ السلع السعوديَّة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق