عاجل

توقعات بزيادة إنتاج أوبك الشهر المقبل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات بزيادة إنتاج أوبك الشهر المقبل - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً

رجَّحت مصادر في منظَّمة «أوبك»، أنْ يمضي تحالف «أوبك+» قُدمًا في زيادة إنتاج النفط المخطط لها، بدءًا من أكتوبر المقبل، وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه الأسواق النفطيَّة تعويضات من بعض الأعضاء عن إنتاج زائد، وانقطاع الإمدادات من ليبيا، ما يخفِّف من تأثير ضعف الطلب. ومن المقرر أنْ يقوم ثمانية أعضاء في «أوبك+» بزيادة إنتاجهم بواقع 180,000 برميل يوميًّا في أكتوبر، وذلك كجزء من خطة لتخفيف أحدث جولة من تخفيضات الإنتاج التي بلغت 2.2 مليون برميل يوميًّا، مع الإبقاء على تخفيضات أُخْرى حتَّى نهاية عام 2025.

وأدَّى تباطؤ نموِّ الطلب، خاصَّةً في الصين، إلى ضغط على أسعار النفط، جعل بعض المحلِّلين يشكِّكون في إمكانيَّة أنْ يمضي تحالف «أوبك+» قُدمًا في زيادة الإنتاج المخطط لها.

وأكَّدت المصادر لوكالة رويترز، أنَّ خطَّة زيادة الإنتاج لا تزال قائمةً، وذلك بسبب فقدان إنتاج النفط الليبي، إلى جانب تزايد الآمال بأنْ يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في منتصف سبتمبر.

وكان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان صرح في وقت سابق بأنَّ «أوبك+» قد تُوقف أو تعكس زيادات الإنتاج، إذا قرَّرت أنَّ السوق ليست قويَّةً بما فيه الكفاية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق